المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير منطقة مكة المكرمة يتشرّف بغسل الكعبة المشرفة


روح الحياه
07-16-2010, 09:10 PM
أمير منطقة مكة المكرمة يتشرّف بغسل الكعبة المشرفة

__________________________________________________ _

http://www.wah-bas.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifClick this bar to view the full image.
http://www.alriyadh.com/2010/07/14/img/307560400882.jpg

مكة المكرمة وائل اللهيبي تصوير - محمد حامد
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم الثلاثاء بغسل الكعبة المشرفة . وكان في استقبال سموه لدى وصوله الحرم المكي صاحب السمو الامير عبدالله بن فهد آل سعود وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية ومعالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم .





http://www.wah-bas.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifClick this bar to view the full image.http://www.alriyadh.com/2010/07/14/img/148609540546.jpg


وقد قام سموه ومرافقوه بغسل الكعبة المشرفة من الداخل وتدليك حيطانها بماء زمزم المخلوط بماء الورد الذي قامت بتحضيره الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي . وشارك سموه في غسل الكعبة المشرفة فخامة رئيس جمهورية الشيشان لروسيا الاتحادية رمضان قديروف ورؤساء الإدارات الحكومية وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة وسدنة بيت الله الحرام وجموع من المواطنين وقاصدي بيت الله الحرام.
ونوه معالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم بما يوليه ولاة الأمر حفظهم الله من عناية واهتمام بالكعبة المشرفة وبالحرمين الشريفين وعمارتهما مؤكدا أن غسل الكعبة المشرفة يجسد مدى هذا الاهتمام ببيت الله العتيق ونظافته وتطهيره.وأفاد أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وبمتابعة من معالي الرئيس العام الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين تقوم بتحضبر ماء زمزم المخلوط بماء الورد وجميع مستلزمات الغسيل منذ وقت مبكر لغسل الكعبة المشرفة مشيرا إلى أن غسل الكعبة سنة نبوية كريمة فعلها الرسول صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة ، حينما دخل وصحبه الكعبة، وقام بغسلها تطهيراً لها من أي رجس.
وأكد الشيخ الدكتور الخزيم أن الرعاية الكريمة لهذه المناسبة من ولاة الأمر حفظهم الله تأتى امتدادا لرعايتهم واهتمامهم بالحرمين الشريفين وشؤونهما سائلا الله أن يجزى هذه الدولة المباركة وقادتها خير الجزاء لقاء ما يبذلونه ويقدمونه للحرمين الشريفين وزوارهما من رعاية وعناية واهتمام .
______________________________________
المصدر : جريدة الرياض .

م / ن