المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التربية تصرف 150 مليونا لمشروع «تكافل» المدرسي


أبورشيد
09-01-2013, 10:07 PM
التربية تصرف 150 مليونا لمشروع «تكافل» المدرسي

وجه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم بإيداع 150 مليون ريال في حسابات 15408 مدارس مشمولة بخدمات مؤسسة تكافل الخيرية.
أوضح ذلك مدير عام مؤسسة تكافل الخيرية الدكتور محمد بن منصور العمران، وأفاد بأن عدد الطلاب الذين سيشملهم هذا المشروع يزيد عن 180 ألف طالب وطالبة، هم الذين تم تقديم بياناتهم من المدارس عن طريق برنامج تكافل الإلكتروني، موضحا أن حصة كل طالب وطالبة في المشروع تبلغ ثمانمائة ريال عن كل فصل دراسي، وتغطي نفقات برامج المؤسسة الرئيسة وهي (كسوتي، حقيبتي، وجبتي).
وأكد العمران أنه يتم انطلاقا من حرص ومتابعة سمو وزير التربية والتعليم تسريع إيصال الإعانة إلى مستحقيها، ليتمكن الطلاب والطالبات وأسرهم من الاستعداد والتجهيز المبكر لبدء العام دراسي حافل بالنشاط والاستعداد.
وأضاف العمران بأن اللجان المتخصصة في كل مدرسة تتولى متابعة أحوال الطلاب والطالبات المادية، وتقدير مدى الحاجة وتقديم المساعدة في إطار ضوابط وتعليمات مجلس أمناء المؤسسة ونظامها العام، مشددا على أن اللجان - إضافة إلى تقييمها لحالات الطلاب والطالبات - تعمل على اختيار الأسلوب الأمثل لتقديم البرامج وتحديد نوعها بحيث تقدم عينية أو نقدية، وتحديد ما يناسب كل أسرة من حيث الصرف، وذلك في أجواء تربوية تعتني بالطالب، وتحافظ على خصوصية أسرته.
وفي ذات السياق، رفع سمو وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة «تكافل» الخيرية شكره وتقديره باسم كافة منسوبي المؤسسة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله، على الدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسة، وتخصيصه نصف مليار ريال سنويا لأبنائه الطلاب والطالبات، مؤكدا أن «تكافل» تعمل الآن على دراسة عدد من البرامج والمشروعات التي تساندها وتضمن لها بإذن الله تعالى استدامة دورها الاجتماعي الرائد.
يذكر أن «تكافل» مؤسسة مستقلة ذات شخصية اعتبارية، وتتمتع باستقلالية عملها وأنشطتها ويشرف عليها مجلس أمناء المؤسسة برئاسة سمو وزير التربية والتعليم وعضوية عدد من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي.

ابولمه
09-02-2013, 08:20 AM
?اسأل الله العظيم أن يرزقك الفردوس الأعلى من الجنان?
?وأن يثيبك البارئ على ما طرحت خير الثواب?
?وأن يبارك فيك الرحمن و يجعل حسناتك ثقيلة بالميزان?
?وان لا يحرمك الأجر والثواب ورضى المنان?
?وفي إنتظار كل جديد ومميز منك?ِ
?فلا تحرمنا تميزك معنا ومشاركاتك الهادفة والراقيةبارك الله فيك وحفظك الله

أبورشيد
09-08-2013, 06:20 PM
أسأل الله لك بمثل دعواتك أخي العزيز بولمة
وجزيل الشكر لحضورك ومشاركتك وتقبل فائق التقدير0