المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تقبلين بمعدد ....!!


بنت العود
03-30-2014, 02:46 AM
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته


اسعد الله صبآحكم بكل خير...


عندي موضوع ودي اطرحه لعل منكم يفيدنآ بما لديه واتمنى ان لا يكون مكرر ولو كان مكرر فالنقآش فيه لا يتوقف ..!



هل تقبلين بمعدد ...!!؟

قال الله تعالى : ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم .

وهل المعدد سوف يخآف الله في الزوجه الثآنيه وماضمانته في هذه المسأله
وهل وصلت الثقه فيه بأن تكون مؤيده بهذه الفكره بضمانة هذآ الشخص الذي سوف يكون عادل في التعدد...

قال ابن وهب : سمعت مالكا يقول : كان المغيرة بن شعبة يقول: صاحب المرأة الواحدة يحيض معها، ويمرض معها، وصاحب المرأتين بين نارين يشتعلان، وصاحب الأربعة قرير العين، وكان يتزوج أربعة معا ويطلقهن معا.
وقال عبد الله بن نافع الصائغ: أحصن المغيرة ثلثمائة امرأة.
وقال غيره: ألف امرأة.
وقيل: مائة امرأة.
وقيل: ثمانين امرأة. اهـ من البداية والنهاية لابن كثير

سؤال موجه لكم ي اخواتي واخواني الذين يؤيد هذا النوع من الزيجآت لو اختك او قريبتك تقدم لها شخص معدد الزوجآت هل تقبله ولو انحطيت بموقف هذه الفتاة فماذا سوف يكون ردك قبل ان تتكلم ضع نفسك مكانها وفكر هل تقبل بشخص يشاركك فيه شخص اخر..........!!



ومتى تؤيد هذه الفكره ومتى تكونين اختي مؤيده ومع هذه الفكره ..!!؟

ابوخالد
03-30-2014, 01:15 PM
الله كم من الدعاوي بتجيك اليوم يابنت العود ههههههه

في الحقيقة ان موضوع مهم للغاية ومهما كانت لغة الحوار فيه

فسيبقى ممنوع الاقتراب

الكنانيه
03-30-2014, 01:22 PM
تطرقتي لموضوع مهم جدا الله سبحانه وتعالى اباح الزواج بمثنى وثلاث ورباع
لكن المشكلة يا اختي في الرجل الذي يتزوج بالثانية فاكيد يهمل الاولى
ولا تقولي ليس كلهم بل معظمهم حتى ان الزوج يهمل اولاده من الزوجة الاولى ولا حتى يعطيهم حقوقهم
المادية فما بالك بالمعنوية وكيف يكون مصير ذلك الطفل المحروم من حقوقه المادية والمعنوية
فالرجل يكون متزوج واحده فقط ولا يعطيعها حقوقها
فكيف به اذا تزوج بثانية الا من رحم الله
ويحق للرجل ان يعدد في ضروف معينه
مثلا عند عدم انجاب الزوجه او فيها قصور واضح ناحية زوجها
وعني انا مستحيل ارضى يجيب لي ضره او اقبل ازوج بناتي شخص معدد
كل الشكر غاليتي ع الطرح الهادف

سهـر
03-30-2014, 01:32 PM
أهلا بك ي غآلية ..

النقآش في مثل هذه الأمووور يتشعب و لا يخرج بنتيجة ..
فكل منا لها منظورها الخآص تجآه ( الرجل )
كوجه آخر للحيآة أو ( قفا ) :p

و بما ان أختك ممن يرآه ( حشفا )
فلن أقبل أن أزيد عليه ( سوووء كيلة ) :)

الزوآج بمعدد معنآه الحيآة ـــ بنصف أو ثلث أو ربع ــــ ( عمرك )
>> حسب ( الكم ) في حجرآت قلبه ( الأربعة ) الشآغرة ,,

المرأة اليوم تهتم بــ ( الكمآليآت المكلّفة )
ربما أكثر من ( الأسآسيآت الزهيدة )
و ليس كل ( ظهر ) بحمله يقووووم حتى يزيد عليه ..!!

هذا رأيي,

أشكرك ,,,



************************

ضناني الشوق
03-30-2014, 02:37 PM
يعطيك العافيه على طرح الموضوع
من وجهة نظري التعدد له اسبابه ومبرراته
في الشرع ومجتمعنا
ولكن الكثير لايهمه الشرع
بقدر ماتهمه نفسه وحياته وانانيته
فيه من الرجال يُعدد لمجرد شيء في نفسه
وان كانت المراءه في قمة صحتها
فقط يريد ان يستمتع من باب التغير
وهنا معذور من عدد لاسباب واضحه
مثل المرض او الأنجاب لكون المراءه عقيم
ولكن يبرر لنفسه اقتداء برسول صل الله عليه وسلم
او قول الله مثنى وثالثه ورابع
اكمل الآيه
ثم تزوج وفهم القصد منها
هذي وجهة نظري في الموضوع
تقديري لطرحك

وقفه مع الروح
03-30-2014, 02:48 PM
نحن الرجال نرآه ترف من حقنا العيش في بحبوحه.

ريحانه
03-30-2014, 02:55 PM
رأيي بهاذا الموضوع أنه ﻵ بأس إذا هو مقتدر ماديا ويتمتع بالصحه الجسميه


وقادر على أن يعدل بينهما مع إني أظن من الصعب جداً !!


وﻵكن ﻵنعترض على ماحلل الله.




( مﻵحظه بسيطه ﻷستاذي ...وقفه مع الروح البحبوحه الي تتمناها يمدحونها با ( القبر) بحبوحته طييييبه.

الفكر
03-30-2014, 08:00 PM
كثر الكلام في هذا المووووضع
والله قد فصل فيه فصلا (مثنى وثلاث ورباع )
وعند الخوف من عدم العدل واااحدة
ولامجاال لإخضااع الموضوع للرغبات والعااطفة المضاادة والمناقضة للنص
وحقيقة من يتأمل وضع المجتمع يجد مفاارقة عجيبة
فصااحب المال والمنصب في الغالب بعيدا حتى عن الحديث في التعدد لأن أحاسيسة قد هجنت بروايات ( الكذاب , والعذاب , والخيانة )
وفي رواية روايات ( الإخرطي) !!!!!
بينما تجد حارسا في مدرسة قد ضرب بأطنابه في أعمااق التربية والتعليم
فتزوج مشرفة ومديرة وطالبة -- وحلي ياحلاوة حلي --
ولذا فا التعدد مشروع , وكم من واحدة رفضت بحجة الاستحواذ فولى القطار من جنبها ولاحتى يلتفت !!!!
فلا ولد ولا تلد وبقيت إما في بيت مهجور أو بين يدي إخوة يزدرونها ليل نهار وهذا حال الكثيرات , وأخرى رضيت أن تكون ثالثة أورابعة
وأبناءها إما دكاترة أو مهندسون أو ضباط أو معلمون يحملون كهولتها وشيبها ويرعونها ويتنقلون بها من مكان إلى آخر !!!!
أزكى التحايا بنت العوووود

زهور الريف
03-30-2014, 08:08 PM
لا مانع إذا كانت الاولى عقيم لا تنجب له أطفال فقط وطيب خاطرها كماااان

غير كذا لا وألف لاااااااا :sm39:

يقول مريضه وبتزوج أقول له أنت اللي جاب لها المرض عساك الضربه :chair: هههههههه عالجها يا مال الماحي هههههههههههههه

الله يسعدك موضوع تراه الحريم بعينين والرجال بعين وحدة ويغمض الثانية هههههههه

على العموم لو فكر يتزوج عليه سأودعة بالحفاوة والتكريم :115-115-115:

دمتي بخير يا عسل

العامريه
03-30-2014, 08:32 PM
من حقه يتزوج لكن يعدل اهم شي بعض الرجال الله يهديه

مايصدق انه يتزوج وبكلمتين تضحك عليه الزوجه الجديده وينسى زوجته وعياله

لازم يعني اتقبط فيه وحدي !!

الله يستر عليه يتصدق على العوانس مساكين

يمكن حتى معاملته تتغير للاحسن اذا تزوج بثانيه

وشكرا لك بنت العود

أسد
03-30-2014, 09:10 PM
بصراحه موضوع يهم النساء اكثر من الرجال
وقد قال لي احد الاخوة اردت ان اتزوج وقلت الزوجتي
ودي ااتزوج يام افلان قالت حتى انا ودي اتزوج
ههههه والله لن تزوجت اني اتزوج رجال ثاني
المهم الكلام يطول ويطول والمثل يقول كل
عشره من طينه والنساء بعد مختلفين
موضوع راق الي كثير ودي اتزوج اربع
بس الظاهر مو على كيفي الضروف هي
الي تحكم والقسمه والنصيب؟؟؟

الفاغ ـر
03-30-2014, 09:23 PM
والله من وجهة نظري إنه مايعدل بعض الحريم الا الثانيه
وفي نفس الوقت اشوف ان اللي مقتدر ويقدر يعدد ليش لا
والله لو عندي الاستطاعه الماديه إن أهب ثلاث ماهي وحده
هيا لا تهبون فيه

محراك
03-30-2014, 09:49 PM
قال الله تعالى : (فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ) (سورة النساء/3)
الاية بدأت بالتعد د وهي بالتثنية والثالثة والرابعة ولم يحلل الدين شئ الاوفيه فوائد عظيمة
يقول-سبحانه-: فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ, والنبي - صلى الله عليه وسلم - تزوج عدة من النساء- عليه الصلاة والسلام-,
وليس في أزواجه علة, فالمقصود أنه
- صلى الله عليه وسلم – تزوج, وهكذا الصحابة تزوجوا منهم من تزوج ثنتين, ومنهم من تزوج ثلاث,
ومنهم من تزوج أربع, فالأمر في هذا واسع والحمد لله, إنما المؤمن يحرص أن يعدل ويجتهد في العدل بين الزوجتين,
أو الثلاث, أو الأربع, والزواج فيه مصالح فيه عفة الفرج, وعفة النظر, وفيه كثرة النسل, وفيه إحسان للنساء أيضاً
حتى النساء فيه إحسان إليهن, فإن وجود نساء ليس لهن أزواج هذا من المصائب وفيه خطر, فكون المرأة
تعطى نصف زوج يعني يحصل لها نصف, أو ثلث, أو ربع, يعفها وينفق عليها, ويحصل لها بسببه النسل هذا خير عظيم,
ومصلحة كبيرة خير من بقائها في البيت بدون زوج, فكونها يحصل لها ربع الزوج, أو ثلثه, أو نصف خير من بقائها في بيتها
بدون زوج لوجوه كثيرة, ومصالح جمة للزوج والزوجة جميعاً, من كثرة النسل وعفة فرجها, وعفة فرجه,
وغض بصرها وغض بصره, وإيناسها في هذه الدنيا, وقضاء وطرها وقضاء وطره, فالمصالح كثيرة ومن ذلك تكثير الأمة
فإن وجود النسل بين الزوجين من زوجتين أو أكثر أكثر للأمة, والنبي - صلى الله عليه وسلم -
قال: (تزوجوا الولود الودود فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة),
فلماذا الزوجه الاولى تبقى هي العائق الوحيد امام هذا التحليل والذي شرعه الله سبحانه في محكم اياته
هل هو حب للزوج ام حسد للزوجه الاخرى ام انها لاتعترف بالدين ام التربية وماتلاحظه عن الام
توصل باحثون فى جامعة شفيلد البريطانية الى فوائد الزواج من أكثر من امرأة في نفس الوقت، فإذا كان لدى الرجل أكثر من زوجة
فهن يعتنين به وحتى الرجل الذي يقترن بامرأة واحدة يعيش لفترة أطول من العازب ..

العمر مقدر من الله تعالى ، لكن التعدد من السعادة والراحة وزيادة السكينة والمودة والرحمة ، والله أعلم.
وانا متأكد انه مثل ذا يقول قهقه في قلب لايفقه واشكرك يابنت العودعلى طرح الموضوع والله يستر لايقرأالرد بعض العرب
فأنا اكتب وان تحت البطانية ...تحيااتي

أبوالمثنى
03-30-2014, 09:55 PM
كثر الكلام في هذا المووووضع
والله قد فصل فيه فصلا (مثنى وثلاث ورباع )
وعند الخوف من عدم العدل واااحدة
ولامجاال لإخضااع الموضوع للرغبات والعااطفة المضاادة والمناقضة للنص
وحقيقة من يتأمل وضع المجتمع يجد مفاارقة عجيبة
فصااحب المال والمنصب في الغالب بعيدا حتى عن الحديث في التعدد لأن أحاسيسة قد هجنت بروايات ( الكذاب , والعذاب , والخيانة )
وفي رواية روايات ( الإخرطي) !!!!!
بينما تجد حارسا في مدرسة قد ضرب بأطنابه في أعمااق التربية والتعليم
فتزوج مشرفة ومديرة وطالبة -- وحلي ياحلاوة حلي --
ولذا فا التعدد مشروع , وكم من واحدة رفضت بحجة الاستحواذ فولى القطار من جنبها ولاحتى يلتفت !!!!
فلا ولد ولا تلد وبقيت إما في بيت مهجور أو بين يدي إخوة يزدرونها ليل نهار وهذا حال الكثيرات , وأخرى رضيت أن تكون ثالثة أورابعة
وأبناءها إما دكاترة أو مهندسون أو ضباط أو معلمون يحملون كهولتها وشيبها ويرعونها ويتنقلون بها من مكان إلى آخر !!!!
أزكى التحايا بنت العوووود




كلام جميل جداً يااااااعسل ،،، لا فض فوك ..

أبوالمثنى
03-30-2014, 10:11 PM
أباح الله تعإلى التعدد إلى أربع زوجات بشرط العدل في المسكن والكسوة والنفقة والمبيت،

قال الله تعإلى: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ

وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [النساء:3].

وقال http://www.kalemat.org/gfx/article_salla.gif: { ثلاث حق على الله عونهم: المجاهد في سبيل الله، والمكاتب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفاف } [رواه الترمذي].

إذا كان لدى الشخص الإمكانات المادية والصحية فلا مانع ،،،

وبالنسبة لترك الزوجة الأولى : فردة فعلها تجعله يتركها أو يهملها كونها تقابله كل يوم بكلام وشتائم وسب وغير ذلك

بينما الجديدة تحاول أن تحتوي الزوج وتلبي جميع رغباته وتريحه على الأخر حتى ينسى زوجته الأولى ،،، وهذا من كيدكن أيها النساء ..

وأخيراً البنات كثروا وفات الكثير منهن قطار الزواج ،، والله المستعان ،، والشرع أبخص ،، من رغبات الناس .. وشكرااا .

بنت العود
03-30-2014, 10:24 PM
الله كم من الدعاوي بتجيك اليوم يابنت العود ههههههه

في الحقيقة ان موضوع مهم للغاية ومهما كانت لغة الحوار فيه

فسيبقى ممنوع الاقتراب



بالعكس ان شاءالله لي دعوة بظهر الغيب على ذآ الموضوع


وان كان احد بيدعي عليه فشكله انت:www_hh50_com-Smile-



وحيآك لاهنت على توآجدك الف شكر

بنت العود
03-30-2014, 10:26 PM
تطرقتي لموضوع مهم جدا الله سبحانه وتعالى اباح الزواج بمثنى وثلاث ورباع
لكن المشكلة يا اختي في الرجل الذي يتزوج بالثانية فاكيد يهمل الاولى
ولا تقولي ليس كلهم بل معظمهم حتى ان الزوج يهمل اولاده من الزوجة الاولى ولا حتى يعطيهم حقوقهم
المادية فما بالك بالمعنوية وكيف يكون مصير ذلك الطفل المحروم من حقوقه المادية والمعنوية
فالرجل يكون متزوج واحده فقط ولا يعطيعها حقوقها
فكيف به اذا تزوج بثانية الا من رحم الله
ويحق للرجل ان يعدد في ضروف معينه
مثلا عند عدم انجاب الزوجه او فيها قصور واضح ناحية زوجها
وعني انا مستحيل ارضى يجيب لي ضره او اقبل ازوج بناتي شخص معدد
كل الشكر غاليتي ع الطرح الهادف



نورتي والله يعطيك العآفيه على مشآركتك يالغاليه



حفظكـ الله وحفظ لك من تحبين

بنت العود
03-30-2014, 10:34 PM
أهلا بك ي غآلية ..

النقآش في مثل هذه الأمووور يتشعب و لا يخرج بنتيجة ..
فكل منا لها منظورها الخآص تجآه ( الرجل )
كوجه آخر للحيآة أو ( قفا ) :p

و بما ان أختك ممن يرآه ( حشفا )
فلن أقبل أن أزيد عليه ( سوووء كيلة ) :)

الزوآج بمعدد معنآه الحيآة ـــ بنصف أو ثلث أو ربع ــــ ( عمرك )
>> حسب ( الكم ) في حجرآت قلبه ( الأربعة ) الشآغرة ,,

المرأة اليوم تهتم بــ ( الكمآليآت المكلّفة )
ربما أكثر من ( الأسآسيآت الزهيدة )
و ليس كل ( ظهر ) بحمله يقووووم حتى يزيد عليه ..!!

هذا رأيي,

أشكرك ,,,



************************


الف شكر على مشآركتكـ الرائعه وكلآمك في الصميم

لآ احرمنآ الله طلتك دمتي بصحه وعآفيه

بنت العود
03-30-2014, 10:35 PM
يعطيك العافيه على طرح الموضوع

من وجهة نظري التعدد له اسبابه ومبرراته
في الشرع ومجتمعنا
ولكن الكثير لايهمه الشرع
بقدر ماتهمه نفسه وحياته وانانيته
فيه من الرجال يُعدد لمجرد شيء في نفسه
وان كانت المراءه في قمة صحتها
فقط يريد ان يستمتع من باب التغير
وهنا معذور من عدد لاسباب واضحه
مثل المرض او الأنجاب لكون المراءه عقيم
ولكن يبرر لنفسه اقتداء برسول صل الله عليه وسلم
او قول الله مثنى وثالثه ورابع
اكمل الآيه
ثم تزوج وفهم القصد منها
هذي وجهة نظري في الموضوع

تقديري لطرحك



نعم كلآم سليم مية بالميه


الف شكر عزيزتي والله يعطيكـ العآفيه

انفاس الفجر
03-30-2014, 10:37 PM
ليه انا مجنونه اخذ لي شايب والله لو ماعاد فيه رجال في الدنيا

اذا صار عمر الرجال 40 سنه قال ابي اتزوج

الله يستر عليك يابابا رب عيالك وزوجهم ابرك

الحمدلله والشكر

مشكوووووره ياعسل

بنت العود
03-30-2014, 10:41 PM
نحن الرجال نرآه ترف من حقنا العيش في بحبوحه.



الله يبحبح حيآتك ..


كان ودي انكـ تعلمنآ اي نوع من البحبحه التي تشوفها لكي نعذرك في افكآرك البحبوحيه عشآن تقنعنآ وتفيد اخوآنك المعددين او اللي يفكرون بالتعدآد

يعطيكـ العآفيه

بنت العود
03-30-2014, 10:45 PM
رأيي بهاذا الموضوع أنه ﻵ بأس إذا هو مقتدر ماديا ويتمتع بالصحه الجسميه


وقادر على أن يعدل بينهما مع إني أظن من الصعب جداً !!


وﻵكن ﻵنعترض على ماحلل الله.




( مﻵحظه بسيطه ﻷستاذي ...وقفه مع الروح البحبوحه الي تتمناها يمدحونها با ( القبر) بحبوحته طييييبه.




حيآك الله ولآهنتي على مشآركتك يالغاليه

طبتي وطآبت آيآمك

بنت العود
03-30-2014, 10:55 PM
كثر الكلام في هذا المووووضع
والله قد فصل فيه فصلا (مثنى وثلاث ورباع )
وعند الخوف من عدم العدل واااحدة
ولامجاال لإخضااع الموضوع للرغبات والعااطفة المضاادة والمناقضة للنص
وحقيقة من يتأمل وضع المجتمع يجد مفاارقة عجيبة
فصااحب المال والمنصب في الغالب بعيدا حتى عن الحديث في التعدد لأن أحاسيسة قد هجنت بروايات ( الكذاب , والعذاب , والخيانة )
وفي رواية روايات ( الإخرطي) !!!!!
بينما تجد حارسا في مدرسة قد ضرب بأطنابه في أعمااق التربية والتعليم
فتزوج مشرفة ومديرة وطالبة -- وحلي ياحلاوة حلي --
ولذا فا التعدد مشروع , وكم من واحدة رفضت بحجة الاستحواذ فولى القطار من جنبها ولاحتى يلتفت !!!!
فلا ولد ولا تلد وبقيت إما في بيت مهجور أو بين يدي إخوة يزدرونها ليل نهار وهذا حال الكثيرات , وأخرى رضيت أن تكون ثالثة أورابعة
وأبناءها إما دكاترة أو مهندسون أو ضباط أو معلمون يحملون كهولتها وشيبها ويرعونها ويتنقلون بها من مكان إلى آخر !!!!
أزكى التحايا بنت العوووود

كلآم عين العقل وعين الصوآب


وجهة نظرك حقيقه ومن الوآقع ولكن دآئمآ نتهرب من الوآقع ولو بالخيآل


الله يعطيك العافيه ويبيض وجهك

مريم عبدالله
03-30-2014, 10:56 PM
بالنسبه لي لا
لا اقبل ان اكون لاثانيه ولاثالثه ولااربعه ولااقبل ان تأتي بعدي ضره
موضوع جميل سلمتي.

بنت العود
03-30-2014, 10:58 PM
لا مانع إذا كانت الاولى عقيم لا تنجب له أطفال فقط وطيب خاطرها كماااان

غير كذا لا وألف لاااااااا :sm39:

يقول مريضه وبتزوج أقول له أنت اللي جاب لها المرض عساك الضربه :chair: هههههههه عالجها يا مال الماحي هههههههههههههه

الله يسعدك موضوع تراه الحريم بعينين والرجال بعين وحدة ويغمض الثانية هههههههه

على العموم لو فكر يتزوج عليه سأودعة بالحفاوة والتكريم :115-115-115:

دمتي بخير يا عسل


اهم شيء الحريم بعينين>> الله الله من قفط اليوم:www_hh50_com-Smile-


الله يسعدك واشكر مشاركتك يالغاليه

بنت العود
03-30-2014, 11:01 PM
من حقه يتزوج لكن يعدل اهم شي بعض الرجال الله يهديه

مايصدق انه يتزوج وبكلمتين تضحك عليه الزوجه الجديده وينسى زوجته وعياله

لازم يعني اتقبط فيه وحدي !!

الله يستر عليه يتصدق على العوانس مساكين

يمكن حتى معاملته تتغير للاحسن اذا تزوج بثانيه

وشكرا لك بنت العود



اتوقع الكوره في ملعب الاولى غالبآ

دمتي بصحه وعآفيه

بنت العود
03-30-2014, 11:05 PM
بصراحه موضوع يهم النساء اكثر من الرجال
وقد قال لي احد الاخوة اردت ان اتزوج وقلت الزوجتي
ودي ااتزوج يام افلان قالت حتى انا ودي اتزوج
ههههه والله لن تزوجت اني اتزوج رجال ثاني
المهم الكلام يطول ويطول والمثل يقول كل
عشره من طينه والنساء بعد مختلفين
موضوع راق الي كثير ودي اتزوج اربع
بس الظاهر مو على كيفي الضروف هي
الي تحكم والقسمه والنصيب؟؟؟


دعوآتي لك اليوم يعدي بسلآم وبدون مدآهمه :p


الله يعطيك العافيه الف شكرر

المجهر
03-30-2014, 11:10 PM
التعدد له مقتضيات ومتطلبات واي امرأه لن تقبل شريكه بكل بساطه
سوف يكون هناك ردة فعل لكن الشرع والضروره تبيح ذلك
بنت العود موضوعك مممممممممممممميز تقديري لك

بنت العود
03-30-2014, 11:10 PM
والله من وجهة نظري إنه مايعدل بعض الحريم الا الثانيه
وفي نفس الوقت اشوف ان اللي مقتدر ويقدر يعدد ليش لا
والله لو عندي الاستطاعه الماديه إن أهب ثلاث ماهي وحده
هيا لا تهبون فيه



اهم شيء العدل بعد القدره ...هنآ الشاهد


حيآك الف شكر على توآجدك

بنت العود
03-30-2014, 11:17 PM
قال الله تعالى : (فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ) (سورة النساء/3)
الاية بدأت بالتعد د وهي بالتثنية والثالثة والرابعة ولم يحلل الدين شئ الاوفيه فوائد عظيمة
يقول-سبحانه-: فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ, والنبي - صلى الله عليه وسلم - تزوج عدة من النساء- عليه الصلاة والسلام-,
وليس في أزواجه علة, فالمقصود أنه
- صلى الله عليه وسلم – تزوج, وهكذا الصحابة تزوجوا منهم من تزوج ثنتين, ومنهم من تزوج ثلاث,
ومنهم من تزوج أربع, فالأمر في هذا واسع والحمد لله, إنما المؤمن يحرص أن يعدل ويجتهد في العدل بين الزوجتين,
أو الثلاث, أو الأربع, والزواج فيه مصالح فيه عفة الفرج, وعفة النظر, وفيه كثرة النسل, وفيه إحسان للنساء أيضاً
حتى النساء فيه إحسان إليهن, فإن وجود نساء ليس لهن أزواج هذا من المصائب وفيه خطر, فكون المرأة
تعطى نصف زوج يعني يحصل لها نصف, أو ثلث, أو ربع, يعفها وينفق عليها, ويحصل لها بسببه النسل هذا خير عظيم,
ومصلحة كبيرة خير من بقائها في البيت بدون زوج, فكونها يحصل لها ربع الزوج, أو ثلثه, أو نصف خير من بقائها في بيتها
بدون زوج لوجوه كثيرة, ومصالح جمة للزوج والزوجة جميعاً, من كثرة النسل وعفة فرجها, وعفة فرجه,
وغض بصرها وغض بصره, وإيناسها في هذه الدنيا, وقضاء وطرها وقضاء وطره, فالمصالح كثيرة ومن ذلك تكثير الأمة
فإن وجود النسل بين الزوجين من زوجتين أو أكثر أكثر للأمة, والنبي - صلى الله عليه وسلم -
قال: (تزوجوا الولود الودود فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة),
فلماذا الزوجه الاولى تبقى هي العائق الوحيد امام هذا التحليل والذي شرعه الله سبحانه في محكم اياته
هل هو حب للزوج ام حسد للزوجه الاخرى ام انها لاتعترف بالدين ام التربية وماتلاحظه عن الام
توصل باحثون فى جامعة شفيلد البريطانية الى فوائد الزواج من أكثر من امرأة في نفس الوقت، فإذا كان لدى الرجل أكثر من زوجة
فهن يعتنين به وحتى الرجل الذي يقترن بامرأة واحدة يعيش لفترة أطول من العازب ..

العمر مقدر من الله تعالى ، لكن التعدد من السعادة والراحة وزيادة السكينة والمودة والرحمة ، والله أعلم.
وانا متأكد انه مثل ذا يقول قهقه في قلب لايفقه واشكرك يابنت العودعلى طرح الموضوع والله يستر لايقرأالرد بعض العرب
فأنا اكتب وان تحت البطانية ...تحيااتي







عآد فيه برنآمج في الايفون يعلم بالردود اللي ماحلوه :p



اسأل الله العظيم ان يستر عليك ويعدي يومكم بسلآم


الف شكر على مشاركتك و الله يعطيك العافيه

بنت العود
03-30-2014, 11:23 PM
أباح الله تعإلى التعدد إلى أربع زوجات بشرط العدل في المسكن والكسوة والنفقة والمبيت،

قال الله تعإلى: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ

وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [النساء:3].

وقال http://www.kalemat.org/gfx/article_salla.gif: { ثلاث حق على الله عونهم: المجاهد في سبيل الله، والمكاتب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفاف } [رواه الترمذي].

إذا كان لدى الشخص الإمكانات المادية والصحية فلا مانع ،،،

وبالنسبة لترك الزوجة الأولى : فردة فعلها تجعله يتركها أو يهملها كونها تقابله كل يوم بكلام وشتائم وسب وغير ذلك

بينما الجديدة تحاول أن تحتوي الزوج وتلبي جميع رغباته وتريحه على الأخر حتى ينسى زوجته الأولى ،،، وهذا من كيدكن أيها النساء ..

وأخيراً البنات كثروا وفات الكثير منهن قطار الزواج ،، والله المستعان ،، والشرع أبخص ،، من رغبات الناس .. وشكرااا .


بالنسبه الاولى تكون ابخص بالرجال وفاهمته وقت زعله رضاه ومعاه بكل وقت


امآ الجديده تجلس وقت طوووووويل الى ان تفهمه


الله يعطيك الف عافيه على مشاركتك

بنت العود
03-30-2014, 11:25 PM
ليه انا مجنونه اخذ لي شايب والله لو ماعاد فيه رجال في الدنيا

اذا صار عمر الرجال 40 سنه قال ابي اتزوج

الله يستر عليك يابابا رب عيالك وزوجهم ابرك

الحمدلله والشكر

مشكوووووره ياعسل


تسلميييييييين ربي يسعدك ويوفقك بحيآتك


لاهنتي يالغاليه

بنت العود
03-30-2014, 11:26 PM
بالنسبه لي لا
لا اقبل ان اكون لاثانيه ولاثالثه ولااربعه ولااقبل ان تأتي بعدي ضره
موضوع جميل سلمتي.


انتي الاجمل بجمآل حضوركـ ومشآركتك


دمتي بصحه وعافيه

بنت العود
03-30-2014, 11:28 PM
التعدد له مقتضيات ومتطلبات واي امرأه لن تقبل شريكه بكل بساطه

سوف يكون هناك ردة فعل لكن الشرع والضروره تبيح ذلك

بنت العود موضوعك مممممممممممممميز تقديري لك




تسلم اخوي المجهر على المشآركه


الف شكر على مروركـ المتوآضع

الفكر
03-30-2014, 11:51 PM
كلام جميل جداً يااااااعسل ،،، لا فض فوك ..


لسنا الا من بعدكم يالذيب

ومداخلتك الاحقة رصينة ومؤصلة

أزكى تحية

اخت القمر
03-30-2014, 11:55 PM
عزيزتي بنت العود أشكرك عى موضوعك الشيق والقيم
الكل تفاعل مع الموضوع وكل دلا بدلوه ولست إلا أحد هذه الاقلام المشاركه
وبرايي أن الله سبحانه قد حلل الزواج للرجل بشر العدل والمسواه
طبعاً هناك من تقبل وتستسلم لانها مجبره وليس لها حيل ولا قوه وأخرى لا تقبل ان تشاركها
إمرأه أخرى في زوجها وكل حسب إحاسيسها ومشاعرها وطاقة تحملها
سمعت ابيات تقول
أحسن لي أرقد في سرير من الخوص
ولا والله ما أرقد في سرير الشريكه
ههههههههههههههههه وكما قال طلال الرشيد رحمه الله
أنا ما أقبل أكون إني حبيب في بعض أحوال
أنا كلي أجي ولا أروح بعزتي كلي
وهذاا جـــوابي على الموضوع
مع التحيه والتقدير لصاحبة الموضوع

بنت العود
03-31-2014, 12:36 AM
عزيزتي بنت العود أشكرك عى موضوعك الشيق والقيم
الكل تفاعل مع الموضوع وكل دلا بدلوه ولست إلا أحد هذه الاقلام المشاركه
وبرايي أن الله سبحانه قد حلل الزواج للرجل بشر العدل والمسواه
طبعاً هناك من تقبل وتستسلم لانها مجبره وليس لها حيل ولا قوه وأخرى لا تقبل ان تشاركها
إمرأه أخرى في زوجها وكل حسب إحاسيسها ومشاعرها وطاقة تحملها
سمعت ابيات تقول
أحسن لي أرقد في سرير من الخوص
ولا والله ما أرقد في سرير الشريكه
ههههههههههههههههه وكما قال طلال الرشيد رحمه الله
أنا ما أقبل أكون إني حبيب في بعض أحوال
أنا كلي أجي ولا أروح بعزتي كلي
وهذاا جـــوابي على الموضوع
مع التحيه والتقدير لصاحبة الموضوع




نعـــــم صحت يمينكـ ولآهنتي على المشآركه

ربي يسعدك على هذه الاضافه


وطآبت آيآآمك يالغاليه

نوور
03-31-2014, 01:01 AM
لا احد يُنكر انه حلال شرعا ...
ولكن يختلفون النساء في تقبل الامر ..
بعضهن لايستطيعوون العيش مع ضرة ..!!
والبعض يتئقلم ..!
والله ان كثير من من تزوجوا عليهم ازواجهم يشتكون من التغيرات فالزوج مثل البخل والشح ..!!
والتعدد له شروط وضوابط !!
ومن شروطه القدرة المادية ..
بل البعض يقع فالظلم عندما يحدث شجار بسيط بينه وبين زوجته الاولى ..
يترك لها المنزل بالاسابيع بحجة انها لم توفر له الراحة .. ويبات في منزل الزوجة الثانية (غبن:2828::2828:)
عن نفسي ..!
لا والله والله والله لن اقبل على نفسي بضرة فهي الموت البطيء للمرأة ..!
(مدري وش بلاهم رجاجيل هالايام قاموا يعرسون انهبلوا عساهم البلا :sm39:الا من كان له عذر شرعي ..)
بنت العود اشكرك ..
تحيتي ..

بنت العود
03-31-2014, 05:52 AM
لا احد يُنكر انه حلال شرعا ...

ولكن يختلفون النساء في تقبل الامر ..
بعضهن لايستطيعوون العيش مع ضرة ..!!
والبعض يتئقلم ..!
والله ان كثير من من تزوجوا عليهم ازواجهم يشتكون من التغيرات فالزوج مثل البخل والشح ..!!
والتعدد له شروط وضوابط !!
ومن شروطه القدرة المادية ..
بل البعض يقع فالظلم عندما يحدث شجار بسيط بينه وبين زوجته الاولى ..
يترك لها المنزل بالاسابيع بحجة انها لم توفر له الراحة .. ويبات في منزل الزوجة الثانية (غبن:2828::2828:)
عن نفسي ..!
لا والله والله والله لن اقبل على نفسي بضرة فهي الموت البطيء للمرأة ..!
(مدري وش بلاهم رجاجيل هالايام قاموا يعرسون انهبلوا عساهم البلا :sm39:الا من كان له عذر شرعي ..)
بنت العود اشكرك ..

تحيتي ..




سرني توآجدكـ واسعدني ردكـ


والله يعطيكـ الف عآآفيه ولاهنتي

القلم المميز
04-07-2014, 01:58 PM
موضوع وتسآؤل موجه للنسآء ..

ربما الكثير من الرجآل جآء هنآ مسرعاً وأدلى بدلوه آملاً أن يلتمس العذر

لنفسه لو يوماً من الايآمـ بآت معدداً ..!!هههههه

وآخرون ربمآ أنهمـ رأوا في الموضوع متنفساً وهمـ يدركون أنهمـ لم ولن يعددوآ ...!! ههههه ..

بعضهمـ يعتقد أن من يحب لن يعدد والبعض يرى التعدد نوعاً من البحبحة وأعلمـ أن يعني الرفآهية الاسرية ..

وبين هذآ وذآكـ ..

أرى أن التعدد أفضل من أن تقضي الفتآة حيآتهآ في عنوسة ربمآ جعلتهآ بين أخوة لايهتموآ فيهآ أو ظروف

فتتمنى ولو أنهآ رآبعه ومن بدري ..!!

لذآ يظل الأمـــر أفضل من البقآء في العنوسة التي بآتت تئن منهآ الكثير من البيوت ..

موضوع رآئع .. ولن يجد جواباً شآفياً حتى ولو كثرت ردوده وتنوعت ..

شكراً لكـ ..

بنت العود
04-07-2014, 02:43 PM
موضوع وتسآؤل موجه للنسآء ..

ربما الكثير من الرجآل جآء هنآ مسرعاً وأدلى بدلوه آملاً أن يلتمس العذر

لنفسه لو يوماً من الايآمـ بآت معدداً ..!!هههههه

وآخرون ربمآ أنهمـ رأوا في الموضوع متنفساً وهمـ يدركون أنهمـ لم ولن يعددوآ ...!! ههههه ..

بعضهمـ يعتقد أن من يحب لن يعدد والبعض يرى التعدد نوعاً من البحبحة وأعلمـ أن يعني الرفآهية الاسرية ..

وبين هذآ وذآكـ ..

أرى أن التعدد أفضل من أن تقضي الفتآة حيآتهآ في عنوسة ربمآ جعلتهآ بين أخوة لايهتموآ فيهآ أو ظروف

فتتمنى ولو أنهآ رآبعه ومن بدري ..!!

لذآ يظل الأمـــر أفضل من البقآء في العنوسة التي بآتت تئن منهآ الكثير من البيوت ..

موضوع رآئع .. ولن يجد جواباً شآفياً حتى ولو كثرت ردوده وتنوعت ..

شكراً لكـ ..


اتمنى ان 40% من المعددين يتزوج بنت تعدى عمرها 30 سنه واكثر لأن هذي بتكون عانس

لكن اغلب المعددين يتزوجون بنات اعمارهم اقل من 25 سنه اذا تزوجوا اللي اقل من 25 سنه كيف نقول انهم بيحلون مشكلة العنوسه ..؟؟


اشكر قلمك المميز


ومشآركتك العطره دمت في حفظ الله

أسد
04-07-2014, 04:38 PM
لا احد يُنكر انه حلال شرعا ...
ولكن يختلفون النساء في تقبل الامر ..
بعضهن لايستطيعوون العيش مع ضرة ..!!
والبعض يتئقلم ..!
والله ان كثير من من تزوجوا عليهم ازواجهم يشتكون من التغيرات فالزوج مثل البخل والشح ..!!
والتعدد له شروط وضوابط !!
ومن شروطه القدرة المادية ..
بل البعض يقع فالظلم عندما يحدث شجار بسيط بينه وبين زوجته الاولى ..
يترك لها المنزل بالاسابيع بحجة انها لم توفر له الراحة .. ويبات في منزل الزوجة الثانية (غبن:2828::2828:)
عن نفسي ..!
لا والله والله والله لن اقبل على نفسي بضرة فهي الموت البطيء للمرأة ..!
(مدري وش بلاهم رجاجيل هالايام قاموا يعرسون انهبلوا عساهم البلا :sm39:الا من كان له عذر شرعي ..)
بنت العود اشكرك ..
تحيتي ..
ياليتهم يتجملون في الي مااحد دورلهم
بس جالسين في البيوت لاشغل ولامشغله
غير على الايفون والهم والصدع
تزوجوي ياشباب هذه فرصتكم
يوم الله كثر البنات اطيعو الله ورسوله
اخذو اثنتين وثلاث ورباع
وشوفو الخير وحمدو الله

بنت العود
04-08-2014, 09:35 AM
ياليتهم يتجملون في الي مااحد دورلهم
بس جالسين في البيوت لاشغل ولامشغله
غير على الايفون والهم والصدع
تزوجوي ياشباب هذه فرصتكم
يوم الله كثر البنات اطيعو الله ورسوله
اخذو اثنتين وثلاث ورباع
وشوفو الخير وحمدو الله


تشرفت بتوآجدك اخوي الاسد ولاهنت يالغالي

اتح د ى العالم
04-08-2014, 02:05 PM
موضوع جميل يناقش احد اهم قضايا المجتمع
لونضرنا للموضوع كحل وحيد لمشكلة العنوسة في البلد
نجدان التعدد يهم الانثى اكثر من الرجل
خاصة وان اخر احصائية اثبتت زيادة كبيرة في عدد النساء مقارنة بعدد الرجال
تحياتي

بنت العود
04-09-2014, 01:25 PM
موسيقارنآ


توآجدك اسعدني ولاعدمنآ توآجدك الغالي


الله يعطيك العافيه