المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من كرامات التابعين


غيمة مطر
01-18-2015, 01:26 AM
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: (وجرى مثل ذلك لأبي مسلم الخولاني الذي ألقي في النار، فإنه مشى هو ومن معه من العسكر على دجلة وهي ترمي بالخشب من مدها ثم التفت إلى أصحابه فقال: تفقدون من متاعكم شيئا حتى أدعو الله عزوجل فيه؟ فقال بعضهم: فقدت مخلاة، فقال اتبعني، فتبعه فوجدها قد تعلقت بشيء فأخذها،وطلبه الأسود العنسي لما ادعى النبوة فقال له: أتشهد أني رسول الله؟. قال: ما أسمع،قال: أتشهد أن محمدا رسول الله؟ قال: نعم، فأمر بنار فألقي فيها فوجدوه قائما يصلي فيها وقد صارت عليه بردا وسلاما، وقدم المدينة بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم،فأجلسه عمر بينه وبين أبي بكر الصديق رضي الله عنهما وقال: الحمد لله الذي لم يمتنيحتى أرى من أمة محمد صلى الله عليه وسلم من فعل به كما فعل بإبراهيم خليل الله .ووضعت له جارية السم في طعامه فلم يضره. وخببت امرأة عليه زوجته فدعا عليها فعميت،وجاءت وتابت فدعا لها فرد الله عليها بصرها.
وتغيب الحسن البصري عن الحجاج فدخلوا عليه ست مرات فدعا الله عز وجل فلم يروه، ودعا على بعض الخوارج كان يؤذيه فخر ميتا.
وصلة بن أشيم مات فرسه وهو في الغزو، فقال: اللهم لا تجعل لمخلوق عليمنة، ودعا الله عز وجل فأحيا له فرسه. فلما وصل إلى بيته قال: يا بني، خذ سرج الفرس فإنها عارية، فأخذ سرجه فمات الفرس، وجاع مرة بالأهواز فدعا الله عز وجل واستطعمه،فوقعت خلفه دوخلة رطب في ثوب حرير فأكل التمر وبقي الثوب عند زوجته زمانا. وجاءالأسد وهو يصلي في غيضة الليل فلما سلم قال له: اطلب الرزق من غير هذا الموضع، فولى الأسد وله زئير.
وكان سعيد بن المسيب في أيام الحرة يسمع الأذان من قبر رسولالله صلى الله عليه وسلم أوقات الصلوات، وكان المسجد قد خلا فلم يبق غيره.

العامريه
01-20-2015, 10:46 PM
سبحان الله

شكرا لك لاعدمناك

غيمة مطر
01-21-2015, 07:01 PM
سبحان الله

شكرا لك لاعدمناك

كل الشكر ع هذا التواجد الرائع
اسعدني حضورك وتشريفك
وردك في متصفحي المتواضع
سلمتي ودامت اطلالتك الراقية
اسعدك الباري ..