المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضآيآ .. قضت علينآ ..!!!


سهـر
04-11-2016, 03:22 AM
الطلآق ..
حق الرجل .. و أبغض الحلآل عند الله ..
و لكنه شُرع ( رحمة ) فيمآ لو استحآلت الحيآة الزوجية بين ( اثنين )
و أصبح ( الشيطآن ثآلثهمآ )
فالفرآق في هذه الحآل ( حلّ ) اجبآري,

..

الخُلع ..

حق المرأة ..
و لآ تلجأ له إلآ في حآلآت نآدرة بعد ان تستعصي الحلووول ..
و تعلم أنهآ غير قآدرة على العطآء أكثر ,,

أنآ هنآ لست بصدد الحديث عن طلآق و لآ خلع ..
و لكن عن مشكلة ( التفريق ) بين زوجين يريدآن بعضهمآ بحكم شرعي ..!!

..

أي حكم لولي يجبر ( وليته ) على ترك بيتهآ وأولآدهآ و تطليقهآ ( جبرآ من زوجهآ ..؟؟
و كيف يكون هدم أسرة مترآبطة بدعوى ( عدم تكآفؤ النسب ) حق مشروووع لآ جدآل فيه ..!!
و كيف يقرّ على ذلك ( قآض ) يفترض به أن يقييم حدوود الله ــــ لآ أن ينتهكهآ ـــــ ..؟؟

..

رفض ( الخآطب ) لعدم تكآفؤ النسب قد يكون مبررآ ..
و لكن ( التفريق بين زوجين ) متوآفقين ..
أعتقد أنه ( جريمة ) يفترض أن يعآقب عليهآ كل من سعى فيهآ ..
بدآية من الولي و نهآية بالقآضي ..!!


هذآ رأيي ...
و بإنتظآر آرآئكم ..


:) :23:



*********************************

أنين الناي
04-11-2016, 04:27 AM
هذه قضية شائكة سهر لم تظهر للنور الا قريبا
صدقا لا أملك خلفية عن حكم ذلك شرعا
و سأبحث فيه .. لكنه بنظري خطأ بالغ وهدم لأسر متحابه متماسكه
لا لشيء يستوجب التفريق
القضاة .. عليهم إعادة النظر فهم يعسرون الطلاق مع استحالة الحياة بين الزوجين
ويحيلون الزوجين لهيئة إصلاح ومراجعه
ورغم ذلك يستعجلون في فك رباط زوجية لسبب واهن
سأعود بعد قراءة عن الموضوع وحكمه الشرعي
دوما مميزة بطرحك

طيف الظلام
04-11-2016, 10:49 AM
إفساد لا يرضي الله ولا يرضي من يخاف الله , ويل لكل من سعى في هذا الامر ,
أمتناني

سهـر
04-11-2016, 09:19 PM
هذه قضية شائكة سهر لم تظهر للنور الا قريبا

صدقا لا أملك خلفية عن حكم ذلك شرعا
و سأبحث فيه .. لكنه بنظري خطأ بالغ وهدم لأسر متحابه متماسكه
لا لشيء يستوجب التفريق
القضاة .. عليهم إعادة النظر فهم يعسرون الطلاق مع استحالة الحياة بين الزوجين
ويحيلون الزوجين لهيئة إصلاح ومراجعه
ورغم ذلك يستعجلون في فك رباط زوجية لسبب واهن
سأعود بعد قراءة عن الموضوع وحكمه الشرعي
دوما مميزة بطرحك








أهلآ بك ( أنييين )

مثل هذه القضآيآ ليست ولييدة السآعة و قد حدثت فيمآ مضى,
و ربمآ تتكرر فيمآ هو آت ..!!

و أنآ لآ أسأل عن الحكم ( الشرعي )
فلآ يعقل أن يحكم ( قآض ) في أمر كهذآ دووون ان يكون لديه مستند يقوووم عليه ..
لكن ليس كل حكم شرعي يؤخذ به ( عآمة )
و إلآ سقطنآ في كثييير من الأحكآم الشرعية التي قد لآ تتفق مع العقل و المنطق في زمننآ الحآضر ..!!


المشكلة ي عزيزتي ..
أن لآ قآنوون يحدّ من صلآحيآت هذآ القآضي أو ذآك ..
فكل الأمر رآجع لعقله و فكره و نظرته ــــــ
رغم ان مآيرآه ( صوآبآ ) قد يرآه قآض آخر ( خطأ ) و العكس صحييح ,,


صدقيييني ..
ان لم ( يقنن ) القضآء و يعرف كل فرد في المجتمع مآ له من حقوووق و مآ عليه من وآجبآت ..
فستسمعين كثيييرآ من هذه ( المهآزل )


أثمن لك هذآ الحضووور البآكر ..
و أشكر إشآدتك الرآئعة ,,

نوووورتي,


:)




************************************

ابوو ماجد
04-11-2016, 10:49 PM
انا اعتقد ان تطليق الزوجة من زوجها بهذه الطريقة وبما يسمى تكافوء النسب نوع من الهياط الاجتماعي المتخلف والرجعي .. لا سيما إذا كان بينهما أطفال .. ففي وجود الاطفال لايغير تفريق الزوجين من الأمر شيئاً .. فالنسب قد لحقه مالحقة وأصبح التفريق في هذه الحالة مثل عدمه ..ولو سلمنا بوجود أمر شرعي فلكل قضية حكمها وملابساتها وظروفها والحلول المناسبة التي لا تولد الضرر .
وأرى ان الحكم بالطلاق لزوجين مسلمين وتفريق أسرة وضياع أطفال حكم جائر يولد الضرر المنهي عنه حتى وان كان تكافوء النسب لايرضى الاسرة المتضررة .
سهر .. متألقة دائماً سلمت أناملك .

سهـر
04-12-2016, 02:40 PM
إفساد لا يرضي الله ولا يرضي من يخاف الله , ويل لكل من سعى في هذا الامر ,
أمتناني








أهلآ بك ي ( طيييف )

جمييل أن تتفق معي هنآ ,,
>> حقييقة أني توقعت أن أقرأ لك ( تبرير )
أو موقف منآهض ,,


الإفسآد لن يتوقف عند الزوج و الزوجة بل سيمتد إلى ( الأسرتين )
و يصبح الأطفآل ( ضحآيآ ) لأحقآد الكبآر ..!!


سعييدة بحضووورك ي قدير ,,
نووورت ,,


:)



********************************

العامريه
04-12-2016, 05:41 PM
قانون لايقره عقل ولادين
التفريق بين زوجين لهذا السبب الغير مبرر فيه تشتيت لأسرة وتشرد للأبناء
والمفروض يسأل الولي عن الخاطب لابنته
ولكن بعد مايمضي على زواجهم فترة طويله ويصبح لديهم اطفال
يجي يقول الزواج غير متكافئ
هذا اللي مايدخل العقل وبعدين الزوجه راضيه بحياتها الزوجيه وش عليهم منها
شكرا سهر على الاختيار الهادف
دمتِ بخير وعافيه

سهـر
04-12-2016, 06:06 PM
انا اعتقد ان تطليق الزوجة من زوجها بهذه الطريقة وبما يسمى تكافوء النسب نوع من الهياط الاجتماعي المتخلف والرجعي .. لا سيما إذا كان بينهما أطفال .. ففي وجود الاطفال لايغير تفريق الزوجين من الأمر شيئاً .. فالنسب قد لحقه مالحقة وأصبح التفريق في هذه الحالة مثل عدمه ..ولو سلمنا بوجود أمر شرعي فلكل قضية حكمها وملابساتها وظروفها والحلول المناسبة التي لا تولد الضرر .
وأرى ان الحكم بالطلاق لزوجين مسلمين وتفريق أسرة وضياع أطفال حكم جائر يولد الضرر المنهي عنه حتى وان كان تكافوء النسب لايرضى الاسرة المتضررة .
سهر .. متألقة دائماً سلمت أناملك .








أهلآ بك كآتبنآ القدير ..

الحكم الشرعي استند على ( العرق دسآس )
و أغفل ( ان أكرمكم عند الله أتقآكم )

و لآ اجد أي فآئدة من تطليق امرأة من زوجهآ ( جبرآ )
و التفريق بينهمآ حتى و لو لم يكن بينهمآ ( أطفآل )

فهي قد حسبت ( زوجة له ) و صك طلآقهآ موقع بـــــ ( إسمه )
فأي خلآص ينشدووونه من ورآء ذلك ..؟؟!!


وأرى ان الحكم بالطلاق لزوجين مسلمين وتفريق أسرة وضياع أطفال حكم جائر يولد الضرر المنهي عنه حتى وان كان تكافوء النسب لايرضى الاسرة المتضررة .


و أنآ أوآفقك و ابصم لك على العشرة ,,
سلم بنآنك ي قدير ..

نووورت ,,,

:)



******************************

سهـر
04-13-2016, 12:52 AM
قانون لايقره عقل ولادين
التفريق بين زوجين لهذا السبب الغير مبرر فيه تشتيت لأسرة وتشرد للأبناء
والمفروض يسأل الولي عن الخاطب لابنته
ولكن بعد مايمضي على زواجهم فترة طويله ويصبح لديهم اطفال
يجي يقول الزواج غير متكافئ
هذا اللي مايدخل العقل وبعدين الزوجه راضيه بحياتها الزوجيه وش عليهم منها
شكرا سهر على الاختيار الهادف
دمتِ بخير وعافيه








أهلآ بك ي ( عآمرية )

للأسف أن من يقرّ هذآ هم أهل ( العقل و الدين )
و لآ ادري بأي حق تهدم ( البيوت ) على رؤوس أصحآبهآ دووون خوف من الله أو وآزع من ضمييير ..؟؟
و كأننآ نآقصين في هذآ المجتمع ( المتنآقض ) صكوووك طلآق و قضآيآ خلع ..!!

وبعدين الزوجه راضيه بحياتها الزوجيه وش عليهم منها



كني دريت ..؟؟ :confused:
>> أيك ريتي ..!!!! :dunno:

..


شرفني حضوورك ي غآلية ,,

نووورتي,

:)



*****************************

ahmed
04-13-2016, 11:39 AM
من المضحكات المبكيات هذه القصه

يقول أحد الزملاء أن أحد أقاربه تزوج من دوله مجاوره

وحين وصل إلى الرياض بزوجته قالت له أن أختها متزوجه

وتعيش في نفس المدينه وبعد اتصالات حضرت مع زوجها

والمفاجأة أنها متزوجه برجل أسود اللون

فرفعوا قضيه لتطليقها لعدم تكافؤ النسب

وهو ما حدث فعلا

الله لا يعيدها عزيمه

هيفاء
04-15-2016, 06:29 PM
الخلل في الأول والأخير في ~ الولي ~
في اهماله في البدايه وعنجهيته في النهايه
ويمكن له اسباب واطماع نفسيه ويستخدم ~ عدم تكافو النسب ~ ذريعة لهذا
فمنهم من يبيع ويشتري ف ابنته كالسلعه
..
..
اشكرك ع الموضوع اللي متواجد بصور كثيرة وارجع واقول الخلل في الولي في الأول والأخير
..
..
اجمل تحيه لك ي سهر

سهـر
04-18-2016, 01:34 AM
من المضحكات المبكيات هذه القصه

يقول أحد الزملاء أن أحد أقاربه تزوج من دوله مجاوره

وحين وصل إلى الرياض بزوجته قالت له أن أختها متزوجه

وتعيش في نفس المدينه وبعد اتصالات حضرت مع زوجها

والمفاجأة أنها متزوجه برجل أسود اللون

فرفعوا قضيه لتطليقها لعدم تكافؤ النسب

وهو ما حدث فعلا

الله لا يعيدها عزيمه









أهلآ بك ي ( أحمد )

هذه القصة ( غريبة )
و تنبيء أن خطر أفكآرنآ الرجعية ( متعدي ) إلى غيرنآ ..!!
>> يعني خربنآ حتى بيوووت الأجآنب ...؟؟




الله لا يعيدها عزيمه

>> كممم ضحكتني هذه العبآرة ..:25:
و شر البلية مآيضحك ..!!

أمييين ي أحمد ..
الله لآ يعيييدهآ عزيمة ..!! :doh:


شرفني حضوورك ..
و شآكرة لهذآ الرد الظريف ,,


نووورت ,,


:)





******************************

سهـر
04-18-2016, 02:03 AM
الخلل في الأول والأخير في ~ الولي ~
في اهماله في البدايه وعنجهيته في النهايه
ويمكن له اسباب واطماع نفسيه ويستخدم ~ عدم تكافو النسب ~ ذريعة لهذا
فمنهم من يبيع ويشتري ف ابنته كالسلعه
..
..
اشكرك ع الموضوع اللي متواجد بصور كثيرة وارجع واقول الخلل في الولي في الأول والأخير
..
..
اجمل تحيه لك ي سهر







أهلآ بك ( هيفآء )

الخلل في ( الولي )
أوآفقك ,,
لكن أليس من العجب العجآب أن يطآوعه ( الوآلي ) ؟؟


ويمكن له اسباب واطماع نفسيه ويستخدم ~ عدم تكافو النسب ~ ذريعة لهذا
فمنهم من يبيع ويشتري ف ابنته كالسلعه


هذآ بآب آخر لفتي أنظآرنآ إليه قد يستخدم ( للكسب ) الغير مشروووع ..
و في كل الحآلآت الضحايا ( نسآء و أطفآل )
و الجآني ( رجل ) بآع ذمته و ضميييره على حسآب سعآدتهم ..!!


تشرفت بحضووورك ي غآلية ,,
و شآكرة لك هذآ الرد القيّم ,,


نووورتي,


:)



*****************************

نبع الوفاء
05-01-2016, 10:02 AM
هذي مهزله لا يقبلها دين ولا عرف
لكن اصبحوا لا يرون الا هواهم
هذي الفتن اخر الزمان
شكر لك غاليتي

ابوعزام
05-01-2016, 11:09 AM
القديره سهر : موضوعك يلامس شريحه من المجتمع وباختصار اعتقد لو صدرت احكام ثابته وتم تثبيتها كنقاط يستدل عليها القاضي فى مثل هذه المسائل لما وقعنا فى اشكاليه ولفهم الطالب والمطلوب مايجب عليه فعله
نعم للقاضي حكم مستقل ولكن فى قضايا وليدة اللحضه وإن كنت اشك ان كل مشاكل العصر سبقنا بها من قبلنا وصدرت فيها احكام من عدة نقاط ولا ضير فى ان تفعل كمواد اساسيه يطلع عليها الجميع كثقافه عامه وايضا معرفة مايجب وما لايجب .
الاجتهاد احيانا يكون فيه مساس بمصالح البشر والتيقن من احوال الناس امر بديهى ومنطقي وفى الاول والاخير انت تحاور شخص يجب ان تبحث عن مايصلح له شرعا وعقلا وتبحث فيما يقيم اموره الخاصه وليس مايناسب الرأي العام .
تحياتى لقلمك المبدع .

سهـر
05-08-2016, 09:36 AM
هذي مهزله لا يقبلها دين ولا عرف
لكن اصبحوا لا يرون الا هواهم
هذي الفتن اخر الزمان
شكر لك غاليتي






نبع الوفآء ..
بدآية أرحب بك بييننآ من جديد ,,
و سعيييدة جدآ بعودتك للمشآركة معنآ ,,

المهآزل في ازديآد ي عزيزتي طآلمآ لآيوجد ( قآنوون ) يحفظ للمرء حقه في الحيآة بكرآمة ,,
و مآ لآ يقرّه عرف و لآ دين قد نصطدم به في وآقعنآ يومآ و لآ نملك أمآمه إلآ العجب ..!!


شرفني حضوورك ي أنيقة ,,

نووورتي,


:)



*****************************

سهـر
05-08-2016, 09:57 AM
القديره سهر : موضوعك يلامس شريحه من المجتمع وباختصار اعتقد لو صدرت احكام ثابته وتم تثبيتها كنقاط يستدل عليها القاضي فى مثل هذه المسائل لما وقعنا فى اشكاليه ولفهم الطالب والمطلوب مايجب عليه فعله



أظنك توآفقني أنه حآن الوقت لتقنين القضآء بمآ يتوآفق مع الدين و الشرع و مآ يتنآسب مع مستجدآت العصر الحآضر ..


نعم للقاضي حكم مستقل ولكن فى قضايا وليدة اللحضه وإن كنت اشك ان كل مشاكل العصر سبقنا بها من قبلنا وصدرت فيها احكام من عدة نقاط ولا ضير فى ان تفعل كمواد اساسيه يطلع عليها الجميع كثقافه عامه وايضا معرفة مايجب وما لايجب .


مشآكل المآضي و حلووولهآ .. ليست كآفية لمعآلجة مصآئب ( الحآضر )
و مآ كآن يمكن قبوله قبل ( عشر سنوآت ) من الآن قد يصعب تطبيقه في الوقت الحآضر .. فمآ بآلك بمئآت السنييين ..!!


الاجتهاد احيانا يكون فيه مساس بمصالح البشر والتيقن من احوال الناس امر بديهى ومنطقي وفى الاول والاخير انت تحاور شخص يجب ان تبحث عن مايصلح له شرعا وعقلا وتبحث فيما يقيم اموره الخاصه وليس مايناسب الرأي العام .

بعض الإجتهآدآت ظآلمة ..
و لآ تجد فيهآ نظرة شمولية للموقف ككل و لم ينظر فيهآ باعتبآر كآمل الأطرآف المعنية ,,
و مآ تحدثت عنه هنآ أحدهآ ..!!

قلي بربك كيف تقف امرأة على بآب قآض سنييين طويلة لأجل قضية ( خلع )
بينمآ تطلق أخرى ( مجبرة ) ..؟؟

هذآ عبث بحيآة ( النسآء ) ينبغي أن يجد له حلووول منصفة و قوآنين صآرمة ..!!


تحياتى لقلمك المبدع .








القدير ..
أبو عزآم ..

ردك يحتآج رد ( حآمي )
>> لأجل هذآ أجلت الترحيب بك للأخييير ,, :sm66:

مرحبآ بك ميآت ,,

أظنهآ المرة الأولى التي تشآرك فيهآ بموضوع لي,
سعيييدة جدآ بحضووورك ,,
و تشرفت بقرآءة ردك ,,

نووورت ,,


:)




********************************