المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قلب العصفور


سليمان علي بن صلوان
12-28-2009, 07:14 PM
هل تعلم أن عمر الكائن الحي يتناسب عكساً مع عدد ضربات قلبه ، فكلما كان عدد الضربات كبيراً: كان العمر قصيراً،، ، فقلب الفأر ينبض (700)نبضة في الدقيقة ، والفيل (25) نبضة والإنسان (80) نبضة ، أما العصفور فينبض قلبه الصغير((1000 نبضة ، وحسب النظرية السالفة ، فإن أقصر الأعمار هو عمر العصفور،،،.

بعيداً عن القلوب الكبيرة وظلالها وأثاثها ، لا تروق لي نظرية عدد ضربات القلب ، ولكني أخمن أن العصافير قصيرة العمر ، ليس لأن قلوبها تدق كثيراً ، ولكن لأن العصافير تحب كثيراً ، وتعشق أكثر ، وتطير أبعد ، وتحلم أكثر وأعمق ، وتحلق أعلى ، وتمخر عباب السماء بخفة أعذب،،،.

فلو كانت نظرية عدد الضربات دقيقة: لما انقرض الديناصور،،، ، الذي لم يك ينبض قلبه إلا بضع مرات في الدقيقة ، لكن الديناصور انقرض بسبب نقص حاد في الحب،، ، فيما ظل العصفور عصيّاً على الانقراض وظل توأم التحليق،،،.

وربما للسبب نفسه ، فإن أعمار العشاق والعاشقين قصيرة نزيرة وقليلة ، فيجوز أن قلوبهم قد نبضت كثيراً ، ودقت سريعاً من فرط العشق والهيام ، ولهذا تعبت وهمدت ، فأرخت أحلامها وماتت سريعاً ، تماماً كالعصافير،،: فهل سمعتم عن عاشق حقيقي صادق عمّر عمراً طويلاً؟؟،،.

العصفور روحه في السماء ، فإذا ما قبضت على عصفور في قبضة يدك: ستشعر أنه كتلة من دم حار ملتهب ، إنك لن تحس بكل نبضة من نبضات قلبه فحسب،، ، بل إن العصفور سيكون تماماً كقلب العاشق ، ساخناً نابضاً بسرعة لا تدركها قبضة يدك،،.

فهل نحافظ على هذه العصفور قبل أن تطير او يموت حينما نحاصرها ونضعه في قفص دون الإفراج عنها ولا نطعمه فيموت

النايف
01-03-2010, 10:13 AM
الله يعطيك العافايه اخوي " سليمان "

طرح رائع

شكرا جزيلا لك

سليمان علي بن صلوان
10-21-2010, 03:40 PM
اشكر الجميع