عرض مشاركة واحدة
قديم 07-19-2014, 06:59 PM   #49
معلومات العضو
http://www.baniathlah.net/uploads/1479731127931.gif
 
الصورة الرمزية نبع الوفاء
 






نبع الوفاء غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 535896
نبع الوفاء has a reputation beyond reputeنبع الوفاء has a reputation beyond reputeنبع الوفاء has a reputation beyond reputeنبع الوفاء has a reputation beyond reputeنبع الوفاء has a reputation beyond reputeنبع الوفاء has a reputation beyond reputeنبع الوفاء has a reputation beyond reputeنبع الوفاء has a reputation beyond reputeنبع الوفاء has a reputation beyond reputeنبع الوفاء has a reputation beyond reputeنبع الوفاء has a reputation beyond repute

افتراضي

هل تعلمــوا انه يوجـد وقت يومـياَ يستـجاب فيـه أي دعوةً لك ؟

وفي بعض اﻷ‌حيان اكثر من وقتٍ واحد تضمن فيه إستجابه دعائك،بإذن الواحد اﻷ‌حد
سأذكر لكم 8 طرق تضمنوا فيها إستجابه دعواتكم ::

...الطريقه اﻷ‌ولى : عندما تستيقظ من نومك،عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم قال:
"مَنْ تَعَارَّ من الليل فقال: ﻻ‌ إله إﻻ‌ الله وحده ﻻ‌ شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كلِّ شيءٍ قدير، الحمد لله، وسبحان الله، وﻻ‌ إله إﻻ‌ الله، والله أكبر، وﻻ‌ حول وﻻ‌ قوة إﻻ‌ بالله، ثم قال: اللهمَّ اغفر لي –أو دَعا- استُجيبَ له، فإن توضَّأ قُبِلَت صﻼ‌تُه".

صدق رسولنا الكريم الذي ﻻ‌ينطق عن الهوى بالله عليك كم فوتنا من الليالي ونحن لم نقل هذه الكلمات البسيطه التي إن دعينا بعدها ماشئنا من اﻷ‌دعيه تستجاب بإذن الله؟
هل ستفوت ليله اخرى بعد قرائتك لهذا الموضوع ؟ هل تترك هذه الفرصه ﻹ‌ستجابه دعائك بإذن الله ؟

الطريقه الثانية:صدر دعائك بالثناء على الله - عز وجل ب"سبحان الله،الحمدلله،لا إله إﻻ‌ الله،الله اكبر"

لحديث اﻷ‌عرابي الذي جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله ، علمني شيئا أقوله ، قال : قل : سبحان الله،الحمد لله، ﻻ‌ إله إﻻ‌ الله،الله اكبر .. فقال اﻷ‌عرابي : هذا لربي فما لي ، قال: قل : اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني وعافني .... وبعد ان ذهب قال عليه الصﻼ‌ه والسﻼ‌م (( لقد جمع خيري الدنيا واﻵ‌خره ))

ما أسهلها ان تقول هذه الكلمات اﻷ‌ربع وبعدها تدعي بماشئت ويستجاب لك بإذن الله فحاول ان تصدر دعائك دائماً بالثناء على الله - عز وجل .

* الطريقه الثالثه : صلِ على النبي قبل ان تدعوا وبعد ان تدعوا حاول أن تجعل دعوتك مابين صﻼ‌تين على رسول الله- صلى الله عليه وسلم ﻹ‌ن النبي صلى الله عليه وسلم ارشد أمته أن تستفتح الدعاء بالصﻼ‌ة على النبي صلى الله عليه وسلم ، واختتام الدعاء بالصﻼ‌ة على النبي صلى الله عليه وسلم .

قال أبو سليمان الداراني : مَن أراد أن يسأل الله حاجة ، فليبدأ بالصﻼ‌ة على النبي صلى الله عليه وسلم

ثم يسأل الله حاجته، ثم يختم بالصﻼ‌ة على النبي صلى الله عليه وسلم ، فإن الله تعالى يَقْبَل الصﻼ‌تين ، وهو أكْرَم مِن أن يَرُدّ مَا بينهما

* الطريقه الرابعه : الدعاء في الثلث اﻷ‌خير من الليل

وجميعنا نعرف هذا الوقت الذي ينزل فيه ربنا - تبارك وتعالي كل ليله إلى السماء الدنيا ويقول:من يدعوني استجب له، من يسألني فاعطيه،من يستغفرني فأغفر له

 

__________________


شكرًا غاليتي سمو برنسيسه

http://www.baniathlah.net/uploads/141539632924.gif

  رد مع اقتباس