عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2012, 10:24 AM   #14
معلومات العضو
http://www.baniathlah.net/uploads/1478601963642.png
 
الصورة الرمزية عاصفة الصحراء
 






عاصفة الصحراء غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 100133
عاصفة الصحراء has a reputation beyond reputeعاصفة الصحراء has a reputation beyond reputeعاصفة الصحراء has a reputation beyond reputeعاصفة الصحراء has a reputation beyond reputeعاصفة الصحراء has a reputation beyond reputeعاصفة الصحراء has a reputation beyond reputeعاصفة الصحراء has a reputation beyond reputeعاصفة الصحراء has a reputation beyond reputeعاصفة الصحراء has a reputation beyond reputeعاصفة الصحراء has a reputation beyond reputeعاصفة الصحراء has a reputation beyond repute

افتراضي

إن إحتقار الراى الآخر أو رفضه يؤدى للتوتر والعصبيه و فشل العلاقات بين البشر, بل وقد يصل الأمر بين الطرفين لتصرفات غير قانونيه تؤدى لمشاكل يصعب حلها..

والرأى هو إعتقاد أو إستنتاج يتمسك به الفرد فى أي مناقشه كدليل.. و كما نعرف أن الأدلَّة أو الإستنتاج أو الإعتقاد أشياء قابلةٌ للجدال وطبعاً كما نعرف أيضاً أنه حتى بوجود حجَّة جيدة يمكن رؤية الحقيقة و كأنها شىء من الخيال. ومع ذلك كثير من الأشخاص تعتبر رأيها حقيقة مؤكدة لا تقبل النقاش. يعود الأمر عليك أن تفرِّق بين الرأي والحقيقه.. في كل الحالات عليك أن تُظهر الإحترام و تعتبر أنك مكان هذا الشخص ولديك علمه وخبرته وهناك إحتمال أن يكون رأيك مثل رأيه تماما.. إحترم الشخص الذى عبَّر عن رأيه لأنه إستخدم حقه فى مشاركة الآخرين برأيه وكان إيجابياً. لا تقل لشخص يعبر عن رأيه أنه مخطىء لأن أي خطأ فى الحوار قابل للأخذ والرد أما الهجوم غير مقبول.. إن المواجهه بكلمة إن رأيك خطأ تُعتبر نهايه علاقه سوية بين الأطراف.. بمجرد أن تعرف أن هناك شخص عبَّر عن رأيه عليك بإحترام شخصه قبل رأيه ..

( والنقاش الصحيح والراقي لا يفسد للود قضية )

الغالية
قمـــه
طرحتي لنا طرحاً أنتي نبراسٌ له .. لكِ مني جزيل الشكر والثناء على حسن إختيارك لهذه القضية والدائرة في حياتنا اليومية ..
سلمت أناملك غالية الجميع ..
لك فائق تحياتي وودي

 


التعديل الأخير تم بواسطة عاصفة الصحراء ; 12-08-2012 الساعة 10:26 AM.
  رد مع اقتباس